شهدت منطقة تل السلطان في رفح، شمال غرب مدينة رفح في قطاع غزة، مساء أمس الأحد، غارة جوية شنها الجيش الإسرائيلي، مما أسفر عن مقتل 35 شخصًا على الأقل، معظمهم من النساء والأطفال، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة. وقد شهدت المنطقة جهودًا بائسة من رجال الإطفاء والمسعفين والنازحين لإخماد النيران المشتعلة وانتشال الجثث والمصابين من بين الخيام المحترقة.


مخيم تل السلطان، الذي يقطنه عدد كبير من النازحين الذين نقلوا بسبب الحرب، تم تحديده كمنطقة آمنة من قبل الجيش الإسرائيلي. ومع ذلك، أشار المكتب الإعلامي لحكومة غزة إلى أن المستشفيات غير قادرة على استيعاب هذا العدد الكبير من المصابين وتقديم الرعاية اللازمة لهم.


ووفقًا لـ "سي إن إن"، أكد المكتب الإعلامي لحكومة غزة أن مخيم تل السلطان تم تحديده كمنطقة آمنة، وأن الجيش الإسرائيلي أبلغ العديد من الناس بضرورة التوجه إليها والابتعاد عن المناطق التي يتواجد فيها الجيش.


من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أن الغارة استهدفت مجمعًا لحركة "حماس"، مشيرًا إلى أنه تم قتل اثنين من كبار مسؤولي الحركة، بما في ذلك قائد قيادة الحركة في الضفة الغربية. واعترف الجيش بوجود تقارير عن اندلاع حريق وإصابة مدنيين، مشيرًا إلى أنه على علم بهذه التقارير ويجري التحقيق فيها.





#غزة #رفح #مخيم_تل_السلطان #قصف_إسرائيلي #غارة_جوية #النازحين #الجيش_الإسرائيلي #حماس #تضامن_مع_فلسطين #ضحايا_القصف