محكمة جنايات إيتاي البارود تحيل أوراق متهمين اثنين للمفتي لقتل طفل وسرقة توك توك

طالبت أسرته بتعويض مدني مؤقت بمليون جنيه

حددت المحكمة جلسة 23 يناير المقبل للنطق بالحكم

أحالت محكمة جنايات إيتاي البارود، أوراق متهمين اثنين للمفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما، لاتهامهما بقتل طفل وسرقة توك توك ملكه وإلقاءه بترعة ناصر.

وطالبت رحاب سعيد المحامية عن ورثة الطفل المجني عليه والمدعين بالحق المدني في القضية، بمليون جنيه كتعويض مدني مؤقت للمتهمين.

وكانت النيابة العامة قد اتهمت المتهمين الأول والثاني بأنهما قتلا عمدًا المجني عليه الطفل فتحي معاوية فتحي عبد الرحمن عطا، مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتا النية وعقدا العزم على إزهاق روحه، وقاما بالاتفاق معه على توصيلهم إلى إحدى المناطق، واستغلوا خلو المكان من المارة، حتى أمسك الأول عنقه ضاغطا عليه بإحدى يديه، وحملاه سويا والقياه في مياه ترعة ناصر لاتمام جريمتهم وبلوغ مقصدهما، ولكي يتأكدا إنه ليس على قيد الحياة، قاموا بإلقاء الحجارة صوبه حتى تيقنا من غرقه.

و قد تمت تلك الجناية للتأهب للقيام بارتكاب جنحة أخرى وهي أنه بذات الزمان والمكان سالفي الذكر، سرقا الدراجة البخارية "توك توك" المملوكة للمدعو معاوية فتحي عبد الرحمن عطا وقيادة المجني عليه فتحي معاوية فتحي عبد الرحمن عطا.

كما اتهمتهم النيابة العامة بأنهما حازا وأحرزا أداة ( حجارة) تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد مبرر لحملها من الضرورة المهنية أو الحرفية.

واتهمت المتهم الثالث بأنه أخفى أشياء متحصلة من جريمة سرقة مع علمه بأنها متحصلة من جريمة سرقة.