أصدر الجيش المصري بيانًا بشأن حادثة الدهس التي وقعت في تجمع مدينتي السكني بالقاهرة، وجاء في البيان ما يلي:


"في إطار حرص القوات المسلحة على توضيح الحقائق وتقديم المعلومات الدقيقة للرأي العام بشأن الحادثة الأليمة التي وقعت في تجمع مدينتي بتاريخ 1/7/2023، حيث تم دهس عائلة مصرية بواسطة سيارة هايلوكس، أدت إلى وفاة سيدة وإصابة أشخاص آخرين، تعرب القوات المسلحة عن خالص تعازيها لأسرة الضحية وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين".


"وبناءً على ذلك، فقد تم تكليف الجهات القضائية المختصة لبدء التحقيق في الحادثة فور وقوعها، وقد تم تحرير المحضر رقم (22/23) بتاريخ 1/7/2023 في قسم شرطة التجمع الأول. وإجراءات التحقيق اللازمة قد تمت بواسطة النيابة العسكرية وتم تسجيل القضية برقم (170/2023) جنايات عسكرية بشرق القاهرة".


"وقد تم توجيه اتهامات بالقتل العمد والشروع فيها إلى المتهم، وتم حبسه احتياطيًا على ذمة القضية، وسوف يتم إحالته للمحاكمة أمام المحكمة العسكرية للجنايات".


"تؤكد القوات المسلحة على احترامها الكامل لمبادئ سيادة القانون وتطبيقها، وتعاهد على متابعة التحقيقات وتقديم العون والدعم اللازم للجهات القضائية المختصة لإنزال أقصى العقوبات بالمتسبب في هذه الحادثة الأليمة".


وأعربت القوات المسلحة عن تعازيها لأسرة الضحية وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، مؤكدة على التزامها بحماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم.