افضل التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة التي تعمل بنظام Android

عندما تقوم بشراء جوال اندرويد جديد فإنك تحتاج الى تحميل تطبيقات مفيدة وتساعدك في اتمام بعض مهامك أ, توفر لك خدمات معينة لا يمكن ان تنجرها بدون هذه التطبيقات، لذلك في هذا المقال سوف اوفر لك مجموعة تطبيقات مهمة للهاتف، حيث تعتبر التطبيقات التي سوف أذكرها لك من أحسن التطبيقات التي من الممكن ان تقوم بتحميلها على هاتفك.

ولكن لن أذكر لك تطبيقات الجوال المعروفة عند الكل تقريبا، مثل تطبيق الفيسبوك أو واتساب أو تويتر ..الخ لأنها اصبحت من التطبيقات الموجودة في جميع الهواتف بلا استثناء، ولكنني سوف اقدم لك باقة تحتوي على تطبيقات تفيدك في حياتك اليومية وتسهل عليك استخدامك لجوالك؛ تابع الشرح.

أفضل برامج الاندرويد المجانية

هذه التطبيقات التي سوف تتعرف عليها قمت باختيارها لك بناء على عدة عوامل أهمها عدد التنزيلات، والتقييمات الخاصة بها، والفائدة التي تقدمها للمستخدم، بالإضافة الى خصائص ومميزات كل تطبيق.

1 -تطبيق Files

يساعد تطبيق Files والمملوك لشركة جوجل والذي يمكنك تحميله من هنا، على إدارة ملفات الهاتف، فهو يتيح للمستخدم معرفة الملفات المكررة، وينقل وينسخ الملفات، إلى جانب إزالة الملفات غير الضرورية من الهاتف، ويعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي يجب تثبيتها على هواتف الأندرويد.

 2 -تطبيق SecureMe

هو تطبيق مصمّم لتوفير الأمان والخصوصية لتطبيقات المستخدم الأخرى، فهو يعمل كمشغل تطبيقات، وعندما ينتهي المستخدم يقوم تطبيق SecureMe بإزالة جميع أذونات هذه التطبيقات، وهذا يشبه إلى حد كبير حارس التطبيقات ولكن بطريقة مختلفة.


أيضا يعتبر هذا التطبيق مجاني ولا يحتاج إلى الإنترنت عند استخدامه ويمكنك تحميله من متجر google play من هنا، كما أنّ طريقة استخدامه بسيطة جدًا ولا تتطلب أي تعقيد، ولكن في حال وجد المستخدم أي خطأ أو ملاحظة على التطبيق يُستحسن ترك تعليق بذلك ليقوم المسؤولين عن طرح التطبيق بمعالجة الأمر.

3 - تطبيق Spotify Greenroom


تطبيق Spotify Greenroom هو أحدث إصدارات Spotify والذي يمكنك تحميله من هنا، حيث تعتبر منصة Spotify Live‏ عبارة عن خدمة للموسيقى الرقمية والبودكاست وبث الفيديو، كما أنها تمنحك إمكانية الوصول إلى ملايين الأغاني وغيرها من المحتويات المتوفرة، ويعرض التطبيق على المستخدم مجموعة من غرف الدردشة المباشرة، وهو بدوره سيختار الانضمام إلى غرفة الدردشة التي تضم أشخاص يتشابهون معه في الاهتمامات.

4 - تطبيق Computer Launcher

صمّم تطبيق Computer Launcher، يقوم بتحويل الهاتف إلى ويندوز  Windows 10، فالتطبيق يجعل كل الأيقونات والملفات وكل شيء في الهاتف يشبة الايقونات الموجودة ويندوز 10، وحتى في حال حذف بعض الأشياء سيجدها المستخدم في سلة المهملات إذا أراد استعادتها مرة أخرى.

التطبيق مجاني وسهل الاستخدام، ويحوّل الهاتف إلى صورة جديدة متمثلة بهيئة الويندوز ليحاكي جهاز الكمبيوتر، وإذا اردت تحميل التطبيق على جهازك فكل ما عليك هو الضغط على رابط التحميل من هنا.

5 - تطبيق Microsoft Math Solver



تختلف وظيفة هذا التطبيق عن تطبيقات اضاءة الفلاش المتعارف عليها، حيث تعتبر مهمة تطبيق Shake Light – Bright Torch والذي يمكنك تنزيله من هنا، هو استخدامه كمصباح عند الحاجة بدلًا من الدخول إلى الهاتف وتنزيل شريط الإشعارات للبحث عن الفلاش لتشغيله، أمّا في حال تنزيل هذا التطبيق فكل ما على المستخدم بمجرد ضبط حساسية الاهتزاز تشغيل إضاءة الهاتف بمجرد هزه فقط.